فرسان الغد والوئام الخيرية تبدآن بتنفيذ جلسات التصوير الفيديو

 بدأت جمعية فرسان الغد الشبابية وجمعية الوئام الخيرية بتنفيذ سلسلة لقاءات وجلسات تدريب الطلاب على التصوير الفيديو، ضمن أنشطة مشروع "سينما الموبايل" والذي يهدف لتأهيل صانعي أفلام قصيرة لديهم القدرة عل تناول القضايا المجتمعية  وطرح حلول عملية لها.

وبدوره قال "عمر البلعاوي" مدرب النشاط ومنسق المشروع في جمعية الوئام الخيرية: "نهدف من خلال هذه الجلسات لتدريب المشاركين على مهارات التصوير الفيديو وتطوير قدراتهم في تسجيل الأحداث التي تدور حولهم، وتسليط الضوء على القضايا المجتمعية وخاصة منها الشبابية والعمل على تبني الحلول العادلة لهذه القضايا.

يذكر بأن المشروع يستهدف 30 مشارك من المهتمين ب صناعة الافلام بين عمر 20-22 سنة، من محافظة شمال غزة، ضمن أنشطة نادي هواة السينما التابع لجمعية فرسان الغد الشبابية، ومنتدى الوئام الشبابي التابع لجمعية الوئام الخيرية.

وسيقدم مجموعة من التدريبات لتطوير مهاراتهم وخبراتهم و تأهيلهم ك صانعي أفلام قصيرة مستقلين، مقسمين لمجموعتين مجموعة في بيت حانون لدى جمعية فرسان الغد الشبابية ومجموعة في بيت لاهيا جمعية الوئام الخيرية، وسيقدمون في نهاية المشروع مخرج عبارة عن 3 أفلام بالموبايل، تعبر عن قضايا هامة وملحة لفئة الشباب والمجتمع سيتم عرضها ضمن عروض خاصة بالهواة  داخل مؤسسات المجتمع المدني.

 

Top