الوئام - تنفذ مخيماتها الصيفية المتخصصة بدء بمقابلات اختيار المواهب المشاركة في مسابقة الطفل المبدع.

غزة/ جمعية الوئام:

بدأت جمعية الوئام الخيرية بتنفيذ مقابلات اختيار الأطفال المواهب لمشروع "مسابقة الطفل المبدع" والذي ينفذه مركز الوئام الثقافي بجمعية الوئام ضمن الأنشطة الثقافية في فترة الاجازة الصيفية، حيث سيتم اختيار الأيتام المبدعين المؤهلين لتدريبهم داخل المخيم في المحاور المتخصصة التالية:- "كتابة القصة القصيرة، الشعر، فن الإلقاء والخطابة، فن الرسم، فن التصوير، فن التصميم"

وتحدثت لجنة اختيار المقابلات المكوّنة من: "أ. عبدالله السحار (صحافة وإعلام) ـ أ. عمر البلعاوي (ماجستيرصحافة وإعلام) ـ أ. هبة الكحلوت (إدارة المركز) ـ سنابل الحمدني (ماجستير لغة عربية) ـ د. ميسون الشنباري ( دكتوارة في النقد الفني والأدبي).

وقال المهندس "محمد أبو مرعي" رئيس الجمعية: "إنّ ثقافة اكتشاف المبدعين وتنمية المواهب من أسمى المشاريع التي تنفذها جمعية الوئام للاستثمار في (الإنسان) وتنمية عقول الأطفال الأيتام، لخلق جيل واعي مثقف مبدع يحافظ على التراث والهوية الوطنية الفلسطينية.

وعبّر الأطفال المشاركين في المسابقة عن تحمسهم الكبير في تقديم أفضل ما لديهم من مواهب لعرضها أمام اللجنة باعتباره المرة الأولى التي يتم خلالها الخوض في هذه التجربة والمشاركة في مسابقة للفوز بلقب الطفل المبدع.

يذكر بأن مسابقة الطفل المبدع ينفذها المركز الثقافي ضمن الأنشطة المخيمات الصيفية والتي تهدف لتطوير المهارات الإبداعية لدى المبدعين ضمن المخيم التخصصي الأول (بسمة أمل 5)، وتنفيذ مسابقة لاختيار الفائزين منهم وتكريم الفائزين بعد التحكيم النهائي وعرض الأعمال في إنتاجات أدبية وفنية للمخيم.

 

 

Top