مشروع الحقيبة والزي المدرسي

مشروع الحقيبة والزي المدرسي

مشروع الحقيبة والزي المدرسي

مشروع الحقيبة والزي المدرسي

 

سعت الجمعية منذ انطلاقتها لتنفيذ مشروع الحقيبة المدرسية، كأحد مشاريعها الموسمية، إيماناً منها برسالتها تجاه المجتمع وتجاه أبناء الفقراء والأيتام في موسم المدارس لتأمين الحد الأدنى من متطلبات إعانتهم على مسيرتهم لطلب العلم.

 

ويهدف المشروع لتجهيز الأيتام والمحتاجين من طلاب وطالبات المراحل الدراسية الأساسية في المدارس بحقيبة مدرسية تحتوي المتطلبات الدراسة الأساسية من دفاتر وأقلام وأدوات وغيرها، بالإضافة إلى الزي المدرسي.

ويأتي هذا المشروع كل عام حرصاً من الجمعية على استكمال أبناء الأسر الفقيرة من الطلاب لدراستهم بتوفير جميع المتطلبات الدراسية قبل بداية الفصل الدراسي الأول والثاني بفترة كافية.

 

مبررات المشروع

انطلاقاً من حرصنا الشديد على أطفالنا وطلابنا الذين هم جيل المستقبل، كان واجباً علينا أن نركز جل اهتمامنا على هذه الشريحة من المجتمع في تقديم الخدمة المميزة لهم.

فقد كان لمشروع الحقيبة الذي قامت به الجمعية خلال الأعوام السابقة الأثر الطيب على الفئات الفقيرة والمعدمة التي لا تستطيع أن توفر لأبنائها الطلبة الملبس والقرطاسية اللازمة لدراستهم وكذلك الرسوم المدرسية.

 

أهداف المشروع

1- تخفيف العبء المادي عن اسر الأيتام والمحتاجين، وتشجيع الطلبة الأيتام والفقراء على العلم والتعلم، من أجل رفع المستوى التعليمي لهم, وتشجيع الطلاب على التعليم وخاصة المتفوقين الغير قادرين على مواصلة تعليمهم.

2- تخفيف معاناة الأسر الفقيرة بسبب الأوضاع الصعبة التي يعيشها شعبنا هذه الأيام والوضع الاقتصادي المتردي والصعب الذي يعيشه شعبنا الفلسطيني.

3- تقوية العلاقة الاجتماعية والتكافل ما بين الجمعية والمجتمع المحلي.

4- ترسيخ روح التعاون والتضامن والتكافل بين أفراد المجتمع.

5- رسم البسمة على شفاه الأيتام والفقراء.

6- الدعم المعنوي للطلاب الأيتام والمحتاجين وإشعارهم بان لهم أخوة يقفون بجانبهم.

Top